اعشقوا من جديد شعركم الطبيعي

هل تعبتم من صبغ شعرك و ترغبون في العودة مجددا إلى لونه الأصلي؟ لذلك لدينا بعض النصائح الرائعة من مصففي شعر المشاهير حول كيفية إجراء هذا التغيير. تحققوا من هذا الدليل المكون من 4 خطوات.

img-1.jpg

1. ابحثوا عن الإلهام عبر وسائل التواصل الاجتماعي
قد تشعرون بالخوف من العودة إلى لون شعركم الطبيعي إذا كنتم قد قمتم بصابغته لفترة طويلة. لذلك، لمساعدتكم قصد إيجاد الشجاعة، نقترح عليكم العثور على بعض ملكات الشعر الطبيعي على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تمنحك الفيديوهات التعليمية على يوتيوب و مشاهير الإنستغرام الإلهام اللازم لتعشقوا مجدد ألوان الشعر الطبيعية.

2. أقدموا على التغيير
الآن قد يفكر البعض منكم: "انتظر لحظة - العودة إلى لون شعري الطبيعي قد يتطلب سنوات؟" ليس بالضرورة! كل ما عليكم فعله هو ترك جذور شعركم تنمو مرة أخرى ثم اختيار صبغة شعر تتناسب معها. بهذه الطريقة، لن يكون الاختلاف بين لونكم الطبيعي و عملية الصبغ شديدا. ومع ذلك، لن يحدث هذا بين عشية وضحاها - توقعوا أن تستثمروا شهرين إلى أربعة أشهر. إن النصيحة الأولى التي تقدمها مصففة شعر المشاهير واختصاصية استبدال الشعر "هانا جابوردي" للشقراوات هي استخدام الشامبو الفضي لتفتيح أي لون نحاسي - وهذا يمكن أن يرفع اللون حقا دون أية متاعب. ثم هناك مجموعة من مساحيق الجذور و مصحح العيوب للتغطية عملة نمو جذور شعركم بسهولة في المنزل، حسب "هانا جابوردي". "أنصحكم بزيارة الصالون لجعك لون شعركم أقرب ما يكون إلى اللون الطبيعي الخاص بكم قدر الإمكان و الذي يمكن بعد ذلك تنعيمه باستخدام الهايلايتر أو إضافة المزيد من العمق مع إضاءة خفيفة حسب لون شعركم."

img-2.jpg

3. عالجوا و أصلحوا
بمجرد أن تقرروا العودة إلى لونكم الأصلي، إبدأوا بالقليل من العناية بالشعر. إذا كنتم تخفون شعركم في ضفائر معرضة للتكسر، أو تسريحات مكثفة للمنتج، دللوا أنفسكم بروتين عناية جديد. ابدأوا كل استحمام بشامبو مرطب و ملين غني و قناع للشعر. سيساعدكم ذلك على استعادة ملمس شعركم الطبيعي و إصلاح أي ضرر. بمجرد الخروج من الحمام، ضعوا زيتا يترك على الشعر للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة. هذا يجعل الشعر ناعما و سهل التصفيف. يقول مصفف شعر المشاهير "برناردو فاسكونسيلوس": "عند إطالة شعركم، من المهم التفكير في صحة الشعر". أوصي باستخدام أقنعة الكيراتين المغذية في المنزل.

img-3.jpg

4. القص المتكرر
بعد الانتقال إلى اللون الأصلي، من الضروري المتابعة باستخدام القصات العادية. من القواعد الأساسية الجيدة قص أطراف شعركم كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع. "للعودة إلى لونك الطبيعي بأسرع ما يمكن، أوصي بقصة شعر رائعة ستجدد أسلوبك في نفس الوقت"، حسب "فاسكونسيلوس". 

"إذا كان شكل وجهكم يتناسب مع الهامش، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتبني نمط جديد مع تليين الجذور. إذا كنتم ترغبون في الحفاظ على شكل شعركم الحالي، فأنا في بعض الأحيان أستخدم تقنية حيث نمزج الجذور الطبيعية التي يمكن شدها بالبلسم أو بإستعمال لون مشرق على مدى أشهر لتعزيز لونكم الطبيعي الجميل ".

الاحتمالات لا حصر لها - حظا سعيدا!

Words by: Photographs by: Nina Holma